jeudi 23 août 2007

إلى حشد التقدمية بوجدة و من لف لفهم

أولا من علامات الشوفينية : كافة القوانين و الأعراف التي تحترم بالفعل حقوق الانسان تضمن إلى جانب المشاركة في الانتخابات حق مقاطعتها ، فلا داعي لشيطنة موقف المقاطعة و تبخيسه
ثانيا من علامات الغباء : باستمرار هذا الوضع السوريالي المزري و الذي تتفقون مع انحطاطه الكلي فإن من المنطقي و السليم عقليا أن تكون فئة المقاطعين أكثر عددا و أقوى حجة .
ثالثا من علامات الأمية المطبقة : دعوتكم للاطلاع على برنامج اليسار الموحد سخيفة نوعا ما أتظنوننا خارج السياق . حقا إن الاستخفاف أعمى بصيرتكم : أتظنوننا لعدم معرفتنا بالأحزاب و برامجها اعتمدنا موقف المقاطعة ؟ كفوا عنا هذا الضجيج الانتخابي و الدعوة إلى الاطلاع على برامجمكم حتى نميز بين الحزب التقدمي و الإداري ... ها ها ها ... لعمري هذا هو العبث بعينه تساوى الكل الآن و لا فرق بين هذا و ذاك إلا بمقدار ما يبديه من إتقان لوصلات الستريبتيز المخزني / التعري السياسي في أقبح تجلياته .
رابعا من علامات الساعة : الحكم بيد الملك ، و الملك لا يخضع لمنطق الانتخابات لمن تريدوننا أن نصوت إذن ؟؟؟
خامسا من علامات دخلو سوق روسكم : بدل أن تقدموا لنا مواويل و شعارات المشاركة و التغيير من الداخل ، التفتوا إلى قواعدكم التي يخترقها المخزن طولا و عرضا ، حصنوها ضد الاختراق و التمييع ، جهزوها بالفكر العلمي المكافح لا تتركوها فريسة للأمية و شطحات الخاسر ...أطروا طاقاتكم و عاطفيكم ليميزوا بين الدكاكين المنتشرة ، علموهم فضيلة النضال و الثبات على الموقف .
سادسا من علامات التحدي : صار المنطق مقلوبا يمشي على رأسه ، أما من شاب غاضب بهذا البلد يسويه ؟؟؟ بدل أن تنضموا إلى صفوف المقاطعين و تطالبوا بحقوقنا المهضومة و بوفق مسلسل التراجعات التي ما تنفك تتوالى و تعترفوا بأن برلمانا يضم الأميين و اللصوص و تجار المخدرات و عباس الفاسي الذي سرق 30 ألف معطل دفعة واحدة لا يشرف أحد بالانضمام إليه .
أتحداكم أن تضمنوا نزاهة و شفافية الانتخابات أتحداكم أن تغيروا شيئا و لو أنفسكم على الأقل

3 commentaires:

ayour a dit…

تجدون في مدونتي مجموعة من المقالات الكاريكاتورية عن الانتخابات في اطار حملة المقاطعة

chakib a dit…

أظن من كلامك ياسيد محمد نجحي. أنك غير متتبع للأحزاب المغربية ولاتفرق بين أسمائها ومبادئها .
فتدخلك هذا موجه للاتحاد الاشتراكي . و أنا أدرجت برنامج تحالف اليسار المعارض فأرجوك مرة أخرى الانتباه و عدم التسرع في الرد.
اذن أنا لست ملزما بالرد.

chakib a dit…

أعتذر عن التأخر في الرد نظرا لالتزامي بالحملة الانتخابية.
لن أجيب عن الكلام الذي قلته في حقنا مثل أننا نمشي على هدى الكتلة الديمقراطية. نحن في المعارضة و نتحالف مع الكتلة سبحان الله. من كان ضد مشروع القوانين الانتخابية التي افترحتها الكتلة و أشياء أخرى.......
بالنسبة للذي يميزنا عن باقي الأحزاب فسأعطيك بعض النقط.
1أول حزب في المغرب الذي يشتغل بنضام التيارات داخل الحزب الواحد.
2 أول حزب يصرح أعضائه في المكتب الوطني بممتلكاتهم و أيضا يصرحون بها عند انتهاء صلاحياتهم. وتنشر في الجريدة و الموقع الالكتروني
3 ستلاحظ في جريدة الحزب اليسار الموحد ستجد في كل عدد عمود في الأخير رفاق فب الحزب ينتقدون القيادات الحزبية و ينتقدون بعض مواقف الحزب.
تحياتي الخالصة