vendredi 28 septembre 2007

انتفاضة صفرو : حزب المقاطعين في أول خروج إعلامي بعد الانتخابات

خرجت جماهير المحتجين على الغلاء من الأحياء الفقيرة بصفرو ، لتعلن عن أول ظهور علني بعد الانتصار الكاسح الذي حققه حزب المهمشين و المعدمين يوم 07 شتنبر 2007 .
كان هذا الخروج هادرا مزلزلا صادف وضع الترتيبات النهائية لتشكيل الحكومة الجديدة لكن المثير للانتباه هو لغة الاستنكار أحادية الطرف التي تستكثر على تلك الجماهير أن تكون غاضبة و أن تعبر عن حدة الغضب اتجاه رموز الجشع البورجوازي و رموز الفساد و الانتهازية بالشكل الذي تراه مناسبا بل إن البعض خرج من بين صفوف الجمعيات الحقوقية لمحاولة مصادرة حق الفقراء في التعبير عن مآسيهم بهذا الشكل
أصدقاؤنا أشباه الحقوقيين و أشباه المناضلين يا من تعلموننا دروس النضال السلمي المتحضر ألايحق لنا أن نسائلكم بالمناسبة
أليس فرض دستور يكرس الحكم الفردي على الشعب المغربي عنفا؟؟؟
أليست سياسة التهجير الممارسة في حق المواطنين و مصادرة أراضيهم و بيعها للشركات الأجنبية عنفا ؟؟؟
أليست سياسة الخوصصة سيئة الذكر و تجلياتها على المواطنين عنفا ؟؟؟؟
أليس تعيين عباس الفاسي الذي يجر وراءه ماساة 30 ألف معطل وزيرا أولا عنفا؟؟؟
اليس اعتقال شيخ تجاوز سنه 70 سنة بتهمة إهانة المقدسات و محاكمته و حبسه ، أليس عنفا؟؟؟
أليست مجالسة وزير الداخلية للأبوين البريطانيين اللذان يبحثان عن ابنتهما و استقبالهما بحفاوة في الوقت الذي يموت فيه أطفال المغرب بأنفكو و غيرها من المناطق المهمشة جوعا و بردا ، أليس هذا عنفا ؟؟؟
أليس الخروج الإعلامي لفؤاد عالي الهمة على شاشة القناة الثانية بدون مبرر يستدعي ذلك ، ليستعرض أميته و ضيق أفقه امام صحفي مذعور ،و أمام شعب ممنوع من الكلام أليس عنفا؟؟؟
أليس القصف مروعا حين يطل كل مساء الغبي سعيد الناصري على شاشة التلفاز لينغص على الجميع و ينشر بلادته دون استئذان على موائد الإفطار من خلال سلسلة العوني ، أليس عنفا ؟؟؟
أليس القمع اليومي و الممنهج في حق المعطلين حاملي الشواهد العليا أما م قبة البرلمان في الوقت الذي تعج هذه المؤسسة التشريعية بكل أصناف الأميين و الجهلة ، أليس هذا عنفا ؟؟؟
أليس حصول أغلب الوزراء و المسؤولين الساميين على جنسيات أجنية كأنهم يستعدون للهروب أو كأن الانتماء لهذا الوطن لا يشرفهم في شيء مادام بوزبال يشاركهم نفس الانتماء ، أليس هذا عنفا؟؟؟
أن يستولي الماجدي على أراضي الشعب ببلاش و يحتكر كل شيء حتى من أعمدة اللوحات الإشهارية و عندما ينفضح أمره يبعث و بالمجان في رحلة استجمامية إلى مفاتن آسيا ليستريح من لغط بوزبال ، أليس هذا عنفا ؟؟؟
متى يحين زماننا ؟ متى يشرق غدنا ؟ سئمنا الوقوف في طابور الانتظار الطويل
تتوالى مآسينا و و تكبر المعاناة يوما بعد يوم لكن قسما حين تتصلب إرادة الكادحين ، حين تسخن دماء الوطن الحارة في عروقهم ، قسما سيكون للكلمات وقع آخر
و الدروس القادمة أبلغ

2 commentaires:

a7rar a dit…

تحية
أظن ان من يبحث عن جواب لكل تدخل عنيف في حق المحتجين على الظلم والطغيان أن يعرف أن الدولة أصلا أداة إكراه طبقي تستلب الجماهير بالاحتواء الإديولوجي و كلما فسدت صلاحية الاحتواء تلجأ إلى الإكراه البدني
تحية

Anonyme a dit…

تحية رفاقية
طبعا الجماهير الشعبية تراكم الفقر و الجوع و البطالة وووو وتراكم خبرات النضال و معها الحنق على التحالف الطبقي القائم. و ما صعود موجة نضال شعبي جديدة لتراكم تقدم الجماهير و نهوضها العارم منذ 2005 لدليل اخر على تعمق تناقضات دولة الاقطاع و الكمبرادور التي ستفجرها بالنهاية جماهير شعبنا التي بدات شيئا فشيئا ترعب اعداءها.
بالمناسبة نحيي انتفاضة صفرو و نضالات العمال و الفلاحين و الطلبة و التلاميذ و المعطلين في كل مكان . و في المقابل ندين تكالب تحريفيي نهج الحريف على انتفاضة جماهير صفرو و البهاليل الباسلة و محاولة هؤلاء التصفويين المندسين وسط الجماهير المس من هذه الكفاحات العظيمة بوصفها بالشغب و الانفلات ووووصمهم اذاننا بالزعيق المعهود عن نضالاتهم / وقفاتهم الحضارية و السلمية ، و عن براءتهم من تفجير الانتفاضة.فقط نقول لهم ان اسيادكم يعلمون سقف نضالاتكم الناعمة جيدا ثم لا حاجة لان تذكروا يمناسبة او بغيرها انكم اطلقتم تحذيراتكم الحكيمة و نبهتم النظام المتعفن الى خطر سياساته في ايقاظ قدرته الثورية الجبارة.. تحن نعلم من انتم و الجماهير تعلم انكم جلستم لمحاورة الجلادين فيما صفرو تعيش على ايقاع الحصار البوليسي و المداهمات و اجواء الترهيب .كما عاشتها ايفني و طاطا و كلميم و اسا والحسيمة و بوعرفة و وووووووووو
المجد لكفاحات شعبنا البطل والخزي ةالعار للانتهازية و كل ضروب التحريفيين
ولتسقط دولة الاقطاع و الكمبرادور